كل ما يهمك معرفته عن الرخصة التجارية الافتراضية
هل سمعت من قبل عن الرخصة التجارية الافتراضية؟ ما هي ؟ وما هي طريقة اصدارها؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالرخصة التجارية الافتراضية

ما هي الرخصة التجارية الافتراضية؟

يمكن تعريف الرخصة التجارية الافتراضية على أنها رخصة تتيح لرواد الأعمال وأصحاب المهن الحرة من جميع أنحاء العالم فرصة تأسيس شركة في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى الوجود أو العمل ضمن حدود الإمارات. وذلك وفقاً لمجموعة من الشروط والضوابط القانونية الدولية لمزاولة الأعمال الرقمية. لفتح شركتك الافتراضية في دبي بإمكانك تقديم طلب إلكتروني لمنطقة دبي التجارية الافتراضية، وتشمل القطاعات المشمولة في هذه العملية قطاع الخدمات التكنولوجية والصناعات الإبداعية.

شروط التقدم للحصول على رخصة تجارية افتراضية

للحصول على الرخصة التجارية الافتراضية يجب أن تنطبق الشروط التالية على المتقدم، والتي تشمل:
  • عدم إقامة مالك الرخصة داخل حدود الإمارات العربية المتحدة.
  • أن يكون مواطناً في أحد الدول المعتمدة والتي تخضع للضريبة ومن الأمثلة عليها: قبرص، الدنمارك، فنلندا، كولومبيها، الصين، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان وغيرها الكثير.
  • لا يمكن للحاصل على الرخصة ممارسة أي أنشطة أخرى مخالفة للقطاعات المسموحة، والتي تشمل: برمجة الحاسوب والاستشارات والأنشطة المرتبطة بها، أنشطة التصميم، أنشطة الخدمات المتعلقة بالطباعة والإعلان.
  • يجب على المستثمر التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب في حال تجاوز إيرادات المشروع 100 ألف دولار أمريكي سنوياً.
  • لا تخضع هذه الشركات لأي من متطلبات الملكية المحلية.
يجدر بالذكر أن حكومة دبي قد اتخذت إجراءات صارمة ضد التهرب الضريبي ومكافحة غسيل الأموال في الإمارات حسب الاتفاقيات الدولية.

خطوات الحصول على ترخيص تجاري افتراضي

للحصول على ترخيص تجاري افتراضي عليك اتباع الخطوات التالية:
  • التسجيل: توجه إلى الموقع الرسمي لمنطقة التجارة الافتراضية في إمارة دبي وابدأ عملية تسجيل الشركة الافتراضية.
  • تحميل كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، والتي تتضمن البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، نسخة عن جواز السفر، إثبات عنوان وإقامة ضريبية وأي معلومات أخرى قد تكون مطلوبة.
  • متابعة الطلب ودفع الرسوم المطلوبة والتي تبلغ 1600 درهم إماراتي تقريباً.